• الحمدللہ محدث فورم کو نئےسافٹ ویئر زین فورو 2.1.7 پر کامیابی سے منتقل کر لیا گیا ہے۔ شکایات و مسائل درج کروانے کے لئے یہاں کلک کریں۔
  • آئیے! مجلس التحقیق الاسلامی کے زیر اہتمام جاری عظیم الشان دعوتی واصلاحی ویب سائٹس کے ساتھ ماہانہ تعاون کریں اور انٹر نیٹ کے میدان میں اسلام کے عالمگیر پیغام کو عام کرنے میں محدث ٹیم کے دست وبازو بنیں ۔تفصیلات جاننے کے لئے یہاں کلک کریں۔

نصائح أساسية لمنزل نظيف ولامع

Mody22

مبتدی
شمولیت
اپریل 12، 2022
پیغامات
3
ری ایکشن اسکور
0
پوائنٹ
3
غالبًا ما تكون الأشياء الصغيرة هي التي يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في مدى نظافة وتألق منزلنا بشكل عام. في حين أن علامات البلى الصغيرة مثل جرجير الأرضية وستائر الدش القديمة قد لا تكون نهاية العالم ، عند أخذ هذه التفاصيل معًا يمكن أن تقلل من الشعور بالنظافة والكمال من حولنا. لذلك إذا كنت تفتخر بالتدبير المنزلي وتريد ألا يبدو منزلك أقل من أفضل مظهر له على الإطلاق ، فهناك بعض الأشياء السهلة التي يمكنك القيام بها لإجراء تحسينات على الفور!
لقد جمعنا 7 نصائح أساسية للتدبير المنزلي سريعة وسهلة ومنخفضة التكلفة. جربهم اليوم!
نصيحة رقم 1 - نظف ستارة الحمام
من السهل جدًا على ستارة الحمام أن تنمو العفن والبكتيريا ، ولكن كيف نحافظ على هذا العنصر المحرج نظيفًا وصحيًا؟
للتخلص من البقع المتعفنة ، ما عليك سوى غسل ستائر الاستحمام المصنوعة من الفينيل أو البلاستيك في الغسالة ببعض المنظفات. (قم بتضمين اثنين من مناشف الحمام في الغسالة لتحسين عملية التنظيف.) بعد الغسيل ، علق ستارة الدش حتى تجف تمامًا ، أو ضعها في المجفف على أقل درجة حرارة.
نصيحة: لمنع ظهور العفن مرة أخرى ، تأكد من مد الستارة بعد كل استخدام للمساعدة على تجفيف البلل بسرعة.
نصيحة رقم 2 - إزالة الروائح الكريهة وتنظيف الميكروويف.
هذه الأدوات عالية الاستخدام هي نقطة جذب للأوساخ والأوساخ بجميع أنواعها. أسهل طريقة لتجديد الميكروويف هي تبخير الجزء الداخلي بالليمون.
كيف؟ ضع كوبًا من الماء ، وبضعة ملاعق كبيرة من الخل ، وليمون مقطع في وعاء مقاوم للميكروويف. سخنيها على درجة عالية حتى تصبح نافذة الميكروويف مشبعة بالبخار. اترك الباب مغلقًا لمدة 5 دقائق للسماح للبخار بإخراج الشحوم شركة تنظيف بالخبر ثم امسح الجزء الداخلي للجهاز بقطعة قماش.
النصيحة رقم 3 - قم بإزالة حك الأرضية القبيحة
قد يكون من المزعج رؤية علامات الاحتكاك اللانهائية على الأرضيات الصلبة ، ولكن لحسن الحظ ، من السهل جدًا إزالة هذه العلامات عندما تعرف كيف .
الخدعة؟ ببساطة افرك هذه العلامات بكرة تنس نظيفة! إذا كان لديك المزيد من التجاعيد المزعجة والأكبر ، ضع كمية صغيرة من صودا الخبز على قطعة قماش مبللة وافرك العلامة برفق. ثم امسح أي بقايا بقطعة قماش مبللة أو منشفة مطبخ وقم بتلميعها كالمعتاد.
نصيحة رقم 4 - تخلص من روائح الحيوانات الأليفة
نحن نحب حيواناتنا الأليفة ، لكن ليس الرائحة التي يمكن أن تصنعها! للتخلص من روائح الحيوانات الأليفة في المنزل ، انتبه إلى المناطق اللينة - وخاصة في أي مكان ينامون فيه ، مثل سرير الكلب.
ببساطة رش هذه الأسطح الناعمة والمفروشات بصودا الخبز ، واتركها لمدة 15-20 دقيقة. بمجرد أن يكون للصودا الوقت الكافي لامتصاص الجزيئات التي تسبب الروائح ، فقط قم بشفطها بالمكنسة الكهربائية.
نصيحة رقم 5 - احتفظ دائمًا بمنظف متعدد الأغراض في متناول اليد
هل نفد منك منظف الأسطح ، أو تريد تقليل المواد الكيميائية؟ الجواب سهل. من الممكن صنع منظف DIY يجعل معظم الأسطح نظيفة ولامعة ببضع قطع فقط من المخزن.
امزج 250 مل من الماء الدافئ مع 4 ملاعق كبيرة من صودا الخبز في زجاجة رذاذ واستخدمها تمامًا كما تفعل مع المنظف العادي الذي تشتريه من المتجر. هذا مناسب لمقاعد المطبخ ، والتنظيف داخل وخارج الأجهزة ، وأي أسطح صلبة ولامعة.
نصيحة رقم 6 - تخلص من الروائح التي لا يمكنك رؤيتها
لا يوجد شيء أسوأ من الروائح غير المرغوب فيها في المطبخ. ولكن ليس من السهل تحديد كل الروائح. الحل؟ تحقق من التخلص من القمامة.
يمكن لهذه الآليات أن تحبس الأطعمة التي تسبب روائح كريهة بسهولة. ما عليك سوى تقطيع عدد قليل من قشور الليمون وتشغيلها من خلال وحدة التخلص. اغسلها بكمية كبيرة من الماء البارد لغسل البقايا.
نصيحة رقم 7 - جعل النظارات غائمة لامعة مرة أخرى
إذا كنت مستمتعًا ، فستحتاج إلى أواني زجاجية لامعة لتقديمها لضيوفك. الخبر السار هو أنك لست بحاجة إلى شراء جميع العناصر الجديدة - فقط قم بإحياء العناصر القديمة! تحدث الغيوم نتيجة تراكم غشاء من المعادن الموجودة في مياه الصنبور.
لإزالة هذه العلامات ، ما عليك سوى نقع الأواني الزجاجية في الخل الأبيض لمدة خمس دقائق تقريبًا. ثم اشطف كل واحدة باليد وجففها جيدًا بقطعة قماش من الألياف الدقيقة.
هل لديك بعض النصائح الأساسية الخاصة بالتدبير المنزلي لمشاركتها؟ اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات أدناه!
تحتاج مساعدة؟ شركة تنظيف بالخبر هنا لمساعدتك في تلبية احتياجات التدبير المنزلي بجميع أنواعها. نحن نقدم مجموعة من الخدمات المصممة لجعل منزلك أنظف وأكثر صحة وسعادة.
 
Top