• الحمدللہ محدث فورم کو نئےسافٹ ویئر زین فورو 2.1.7 پر کامیابی سے منتقل کر لیا گیا ہے۔ شکایات و مسائل درج کروانے کے لئے یہاں کلک کریں۔
  • آئیے! مجلس التحقیق الاسلامی کے زیر اہتمام جاری عظیم الشان دعوتی واصلاحی ویب سائٹس کے ساتھ ماہانہ تعاون کریں اور انٹر نیٹ کے میدان میں اسلام کے عالمگیر پیغام کو عام کرنے میں محدث ٹیم کے دست وبازو بنیں ۔تفصیلات جاننے کے لئے یہاں کلک کریں۔

ڈونلود: جامع البيان في تأويل القرآن

حمّاد

مبتدی
شمولیت
دسمبر 26، 2011
پیغامات
19
ری ایکشن اسکور
57
پوائنٹ
23
جامع البيان في تأويل القرآن
المؤلف: محمد بن جرير بن يزيد بن كثير بن غالب الآملي، أبو جعفر الطبري (المتوفى: 310هـ)
المحقق: أحمد محمد شاكر
وهو أجل التفاسير وأشهرها ويعتبر الطبري أبا المفسرين كما يعتبر أبا للتاريخ الإسلامي وتفسيره من أقوم التفاسير وأعظمها وهو المرجع الأول عند المفسرين وللمؤلف منهج خاص بذكر الآية أو الآيات من القرآن الكريم ثم يبين تأويلها ومعناها ويذكر أشهر الأقوال فيها ويستشهد على القول بما يؤثر عن الصحابة والتابعين ثم يتعرض لترجيح الأقوال واختيار الأولى بالتقدمة ويتعرض لناحية الإعراب واستنباط الأحكام التي تؤخذ من الآية وترجيح ما يراه وهذا الكتاب هو أوثق وأقدم ما دون في التفسير بالمأثور أي بما ثبت بالنقل من بيان القرآن بالقرآن وبما ورد فيه من الرسول صلى الله عليه وسلم وما روي عن الصحابة والتابعين كما أنه أهم مصادر التفسير بالرأي والمعقول أي بالإجتهاد والإستنباط وإعمال اللغة والعقل قال النووي أجمعت الأمة على أنه لم يصنف مثل تفسيرالطبري

رابط الموضوع

http://adel-ebooks.mam9.com/t2736-topic#15811

الحجم 8.69 ميجابايت







رابط تنزيل الكتاب

http://adel-ebooks.sheekh-3arb.info/library/quran/861.rar

أو
http://up.top4top.net/downloadf-top4top_6cf2a725c31-rar.html

ملف للهواتف الذكية والآيباد
http://adel-ebooks.sheekh-3arb.info/library/Epub/A56.epub

أو
http://up.top4top.net/downloadf-top4top_d5410f7dc61-rar.html

أو
http://www.sunnahway.net/up/do.php?id=2530
 
Top