یہ روایت صحیح نہیں ہے علامہ البانی رحمہ اللہ نے اس کی تصحیح سے رجوع کرلیا ہے۔
چنانچہ فرماتے ہیں:
واختصر بعضها أبو داود، ونحوها في الطول رواية عبد الله بن بشر عند ابن ماجه. وفي الروايتين أن زينب امرأة ابن مسعود رضي الله عنهما كانت تختلف إلى رجل يهودي فيرقيها! وهذا مستنكر جدا عندي أن تذهب صحابية جليلة كزينب هذه إلى يهودي تطلب منه أن يرقيها!! إنها والله لإحدى الكبر. فالحمد لله الذي لم يصح السند بذلك إليها[سلسلة الأحاديث الصحيحة وشيء من فقهها وفوائدها : 6/ 1166 ]۔
اورآگے چل کر فرماتے ہیں:
(تنبيه) : على ضوء هذا البيان والتحقيق والتفصيل أرجو من إخواني الكرام الذين قد يجدون في بعض مؤلفاتي القديمة ما قد يخالف ما هنا أن يعدلوه ويصوبوه على وفق ما هنا كمثل ما في " غاية المرام " من تصحيح حديث ابن ماجه الذي فيه ما سبق بيانه من تلكم الزيادتين المنكرتين. وشكرا.[سلسلة الأحاديث الصحيحة وشيء من فقهها وفوائدها :6/ 1167]۔
معلوم ہوا کہ علامہ البانی رحمہ اللہ نے اس حدیث کی تصحیح سے رجوع کرلیا ہے۔
رہا یہ مسئلہ کا یہ حدیث کیوں ضعیف ہے تو اس بارے میں علامہ البانی رحمہ اللہ نے بڑی عمدہ اور طویل بحث کی ہے دیکھئے حوالہ مذکور۔