- شمولیت
- اپریل 14، 2011
- پیغامات
- 1,114
- ری ایکشن اسکور
- 4,478
- پوائنٹ
- 376
جادو کا علاج
جس کو جادو کی شکایت ہے وہ ان قرآنی آیات اور دعاؤں کوبا وضو ہو کر بار بار پڑھے۔اور پانچ وقت نماز باجماعت کا اہتمام کرے ،صدقہ خیرات کرے ،اور جو بھی ان کو پڑھتا رہے گا اس پر جادو اثر نہیں کر سکے گا ۔ان شاء اللہ ۔
قرآنی آیات:
جادو کا حکم:
جادو کرنا کفر ہے اور بہت بڑا گنا ہ ہے اللہ کی پکڑ بڑی سخت ہے جادو کرنے والے کو جادو سے باز آ جانا چاہئے ورنہ قیامت کے دن وہ پچھتائے گا اور اس دن کا پریشان ہونا کسی کام نہیں آئے گا ۔
جس کو جادو کی شکایت ہے وہ ان قرآنی آیات اور دعاؤں کوبا وضو ہو کر بار بار پڑھے۔اور پانچ وقت نماز باجماعت کا اہتمام کرے ،صدقہ خیرات کرے ،اور جو بھی ان کو پڑھتا رہے گا اس پر جادو اثر نہیں کر سکے گا ۔ان شاء اللہ ۔
قرآنی آیات:
بِسْمِ اللَّہِ الرَّحْمَنِ الرَّحِیمِ (1) الْحَمْدُ للَّہِ رَبِّ الْعَالَمِینَ (2) الرَّحْمنِ الرَّحِیمِ (3) مَلِکِ یَوْمِ الدِّینِ (4) إِیَّاکَ نَعْبُدُ وإِیَّاکَ نَسْتَعِینُ (5) اہدِنَا الصِّرَاطَ المُستَقِیمَ (6) صِرَاطَ الَّذِینَ أَنعَمتَ عَلَیہِمْ غَیرِ المَغضُوبِ عَلَیہِمْ وَلاَ الضَّالِّینَ (7)
الم (1) ذَلِکَ الْکِتَابُ لاَ رَیْبَ فِیہِ ہُدًی لِّلْمُتَّقِینَ (2) الَّذِینَ یُؤْمِنُونَ بِالْغَیْبِ وَیُقِیمُونَ الصَّلاۃَ وَمِمَّا رَزَقْنَاہُمْ یُنفِقُونَ (3) والَّذِینَ یُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَیْکَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِکَ وَبِالآخِرَۃِ ہُمْ یُوقِنُونَ (4) . ( البقرۃ )
اللّہُ لاَ إِلَہَ إِلاَّ ہُوَ الْحَیُّ الْقَیُّومُ لاَ تَأْخُذُہُ سِنَۃٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّہُ مَا فِی السَّمَاوَاتِ وَمَا فِی الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِی یَشْفَعُ عِنْدَہُ إِلاَّ بِإِذْنِہِ یَعْلَمُ مَا بَیْنَ أَیْدِیہِمْ وَمَا خَلْفَہُمْ وَلاَ یُحِیطُونَ بِشَیْء ٍ مِّنْ عِلْمِہِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ کُرْسِیُّہُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ یَؤُودُہُ حِفْظُہُمَا وَہُوَ الْعَلِیُّ الْعَظِیمُ (255) . ( البقرۃ )
لِّلَّہِ ما فِی السَّمَاواتِ وَمَا فِی الأَرْضِ وَإِن تُبْدُواْ مَا فِی أَنفُسِکُمْ أَوْ تُخْفُوہُ یُحَاسِبْکُم بِہِ اللّہُ فَیَغْفِرُ لِمَن یَشَاء ُ وَیُعَذِّبُ مَن یَشَاء ُ وَاللّہُ عَلَی کُلِّ شَیْء ٍ قَدِیرٌ (284) آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَیْہِ مِن رَّبِّہِ وَالْمُؤْمِنُونَ کُلٌّ آمَنَ بِاللّہِ وَمَلآئِکَتِہِ وَکُتُبِہِ وَرُسُلِہِ لاَ نُفَرِّقُ بَیْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِہِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَکَ رَبَّنَا وَإِلَیْکَ الْمَصِیرُ (285) لاَ یُکَلِّفُ اللّہُ نَفْساً إِلاَّ وُسْعَہَا لَہَا مَا کَسَبَتْ وَعَلَیْہَا مَا اکْتَسَبَتْ رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِینَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَیْنَا إِصْراً کَمَا حَمَلْتَہُ عَلَی الَّذِینَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَۃَ لَنَا بِہِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَی الْقَوْمِ الْکَافِرِینَ (286) . ( البقرۃ )
شَہِدَ اللّہُ أَنَّہُ لاَ إِلَہَ إِلاَّ ہُوَ وَالْمَلاَئِکَۃُ وَأُوْلُواْ الْعِلْمِ قَآئِمَاً بِالْقِسْطِ لاَ إِلَہَ إِلاَّ ہُوَ الْعَزِیزُ الْحَکِیمُ (18) . ( آل عمران )
قُلِ اللَّہُمَّ مَالِکَ الْمُلْکِ تُؤْتِی الْمُلْکَ مَن تَشَاء وَتَنزِعُ الْمُلْکَ مِمَّن تَشَاء وَتُعِزُّ مَن تَشَاء وَتُذِلُّ مَن تَشَاء بِیَدِکَ الْخَیْرُ إِنَّکَ عَلَیَ کُلِّ شَیْء ٍ قَدِیرٌ (26) تُولِجُ اللَّیْلَ فِی الْنَّہَارِ وَتُولِجُ النَّہَارَ فِی اللَّیْلِ وَتُخْرِجُ الْحَیَّ مِنَ الْمَیِّتِ وَتُخْرِجُ الَمَیَّتَ مِنَ الْحَیِّ وَتَرْزُقُ مَن تَشَاء بِغَیْرِ حِسَابٍ (27). ( آل عمران )
إِنَّ رَبَّکُمُ اللّہُ الَّذِی خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِی سِتَّۃِ أَیَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَی عَلَی الْعَرْشِ یُغْشِی اللَّیْلَ النَّہَارَ یَطْلُبُہُ حَثِیثاً وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِہِ أَلاَ لَہُ الْخَلْقُ وَالأَمْرُ تَبَارَکَ اللّہُ رَبُّ الْعَالَمِینَ (54) ادْعُواْ رَبَّکُمْ تَضَرُّعاً وَخُفْیَۃً إِنَّہُ لاَ یُحِبُّ الْمُعْتَدِینَ (55) وَلاَ تُفْسِدُواْ فِی الأَرْضِ بَعْدَ إِصْلاَحِہَا وَادْعُوہُ خَوْفاً وَطَمَعاً إِنَّ رَحْمَتَ اللّہِ قَرِیبٌ مِّنَ الْمُحْسِنِینَ (56) وَہُوَ الَّذِی یُرْسِلُ الرِّیَاحَ بُشْراً بَیْنَ یَدَیْ رَحْمَتِہِ حَتَّی إِذَا أَقَلَّتْ سَحَاباً ثِقَالاً سُقْنَاہُ لِبَلَدٍ مَّیِّتٍ فَأَنزَلْنَا بِہِ الْمَاء فَأَخْرَجْنَا بِہِ مِن کُلِّ الثَّمَرَاتِ کَذَلِکَ نُخْرِجُ الْموْتَی لَعَلَّکُمْ تَذَکَّرُونَ (57) . ( الأعراف )
وَأَوْحَیْنَا إِلَی مُوسَی أَنْ أَلْقِ عَصَاکَ فَإِذَا ہِیَ تَلْقَفُ مَا یَأْفِکُونَ (117) فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا کَانُواْ یَعْمَلُونَ (118) فَغُلِبُواْ ہُنَالِکَ وَانقَلَبُواْ صَاغِرِینَ (119) . ( الأعراف )
وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِی بِکُلِّ سَاحِرٍ عَلِیمٍ (79) فَلَمَّا جَاء السَّحَرَۃُ قَالَ لَہُم مُّوسَی أَلْقُواْ مَا أَنتُم مُّلْقُونَ (80) فَلَمَّا أَلْقَواْ قَالَ مُوسَی مَا جِئْتُم بِہِ السِّحْرُ إِنَّ اللّہَ سَیُبْطِلُہُ إِنَّ اللّہَ لاَ یُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِینَ (81) وَیُحِقُّ اللّہُ الْحَقَّ بِکَلِمَاتِہِ وَلَوْ کَرِہَ الْمُجْرِمُونَ (82) . ( یونس)
وَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرآنَ جَعَلْنَا بَیْنَکَ وَبَیْنَ الَّذِینَ لاَ یُؤْمِنُونَ بِالآخِرَۃِ حِجَاباً مَّسْتُوراً (45) وَجَعَلْنَا عَلَی قُلُوبِہِمْ أَکِنَّۃً أَن یَفْقَہُوہُ وَفِی آذَانِہِمْ وَقْراً وَإِذَا ذَکَرْتَ رَبَّکَ فِی الْقُرْآنِ وَحْدَہُ وَلَّوْاْ عَلَی أَدْبَارِہِمْ نُفُوراً (46) نَّحْنُ أَعْلَمُ بِمَا یَسْتَمِعُونَ بِہِ إِذْ یَسْتَمِعُونَ إِلَیْکَ وَإِذْ ہُمْ نَجْوَی إِذْ یَقُولُ الظَّالِمُونَ إِن تَتَّبِعُونَ إِلاَّ رَجُلاً مَّسْحُوراً (47) انظُرْ کَیْفَ ضَرَبُواْ لَکَ الأَمْثَالَ فَضَلُّواْ فَلاَ یَسْتَطِیعْونَ سَبِیلاً (48) وَقَالُواْ أَئِذَا کُنَّا عِظَاماً وَرُفَاتاً أَإِنَّا لَمَبْعُوثُونَ خَلْقاً جَدِیداً (49) قُل کُونُواْ حِجَارَۃً أَوْ حَدِیداً (50) أَوْ خَلْقاً مِّمَّا یَکْبُرُ فِی صُدُورِکُمْ فَسَیَقُولُونَ مَن یُعِیدُنَا قُلِ الَّذِی فَطَرَکُمْ أَوَّلَ مَرَّۃٍ فَسَیُنْغِضُونَ إِلَیْکَ رُؤُوسَہُمْ وَیَقُولُونَ مَتَی ہُوَ قُلْ عَسَی أَن یَکُونَ قَرِیباً (51) . ( الإسراء )
قَالُوا یَا مُوسَی إِمَّا أَن تُلْقِیَ وَإِمَّا أَن نَّکُونَ أَوَّلَ مَنْ أَلْقَی (65) قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُہُمْ وَعِصِیُّہُمْ یُخَیَّلُ إِلَیْہِ مِن سِحْرِہِمْ أَنَّہَا تَسْعَی (66) فَأَوْجَسَ فِی نَفْسِہِ خِیفَۃً مُّوسَی (67) قُلْنَا لا تَخَفْ إِنَّکَ أَنتَ الأعْلَی (68) وَأَلْقِ مَا فِی یَمِینِکَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا کَیْدُ سَاحِرٍ وَلا یُفْلِحُ السَّاحِرُ حَیْثُ أَتَی (69). ( طہ)
فَتَعَالَی اللَّہُ الْمَلِکُ الْحَقُّ لا إِلَہَ إِلا ہُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْکَرِیمِ (116) وَمَن یَدْعُ مَعَ اللَّہِ إِلَہاً آخَرَ لا بُرْہَانَ لَہُ بِہِ فَإِنَّمَا حِسَابُہُ عِندَ رَبِّہِ إِنَّہُ لا یُفْلِحُالْکَافِرُونَ (117) وَقُل رَّبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنتَ خَیْرُ الرَّاحِمِینَ (118). ( المؤمنون )
وَالصَّافَّاتِ صَفّاً (1) فَالزَّاجِرَاتِ زَجْراً (2) فَالتَّالِیَاتِ ذِکْراً (3) إِنَّ إِلَہَکُمْ لَوَاحِدٌ (4) رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالأرْضِ وَمَا بَیْنَہُمَا وَرَبُّ الْمَشَارِقِ (5) إِنَّا زَیَّنَّا السَّمَاء الدُّنْیَا بِزِینَۃٍ الْکَوَاکِبِ (6) وَحِفْظاً مِّن کُلِّ شَیْطَانٍ مَّارِدٍ (7) لا یَسَّمَّعُونَ إِلَی الْمَلأ الأعْلَی وَیُقْذَفُونَ مِن کُلِّ جَانِبٍ (8) دُحُوراً وَلَہُمْ عَذَابٌ وَاصِبٌ (9) إِلا مَنْ خَطِفَ الْخَطْفَۃَ فَأَتْبَعَہُ شِہَابٌ ثَاقِبٌ (10) فَاسْتَفْتِہِمْ أَہُمْ أَشَدُّ خَلْقاً أَم مَّنْ خَلَقْنَا إِنَّا خَلَقْنَاہُم مِّن طِینٍ لازِبٍ (11) بَلْ عَجِبْتَ وَیَسْخَرُونَ (12) وَإِذَا ذُکِّرُوا لا یَذْکُرُونَ (13) وَإِذَا رَأَوْا آیَۃً یَسْتَسْخِرُونَ (14) وَقَالُوا إِنْ ہَذَا إِلا سِحْرٌ مُّبِینٌ (15) أَئِذَا مِتْنَا وَکُنَّا تُرَاباً وَعِظَاماً أَئِنَّا لَمَبْعُوثُونَ (16) أَوَآبَاؤُنَا الأوَّلُونَ (17) قُلْ نَعَمْ وَأَنتُمْ دَاخِرُونَ(18).(الصافات)
(22) فَبِأَیِّ آلاء رَبِّکُمَا تُکَذِّبَانِ (23) وَلَہُ الْجَوَارِ الْمُنشَآتُ فِی الْبَحْرِ کَالأعْلامِ (24) فَبِأَیِّ آلاء رَبِّکُمَا تُکَذِّبَانِ (25) کُلُّ مَنْ عَلَیْہَا فَانٍ (26) وَیَبْقَی وَجْہُ رَبِّکَ ذُو الْجَلالِ وَالإکْرَامِ (27) فَبِأَیِّ آلاء رَبِّکُمَا تُکَذِّبَانِ (28) یَسْأَلُہُ مَن فِی السَّمَاوَاتِ وَالأرْضِ کُلَّ یَوْمٍ ہُوَ فِی شَأْنٍ (29) فَبِأَیِّ آلاء رَبِّکُمَا تُکَذِّبَانِ (30) سَنَفْرُغُ لَکُمْ أَیُّہَا الثَّقَلانِ (31) فَبِأَیِّ آلاء رَبِّکُمَا تُکَذِّبَانِ (32) یَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالإنسِ إِنِ اسْتَطَعْتُمْ أَن تَنفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالأرْضِ فَانفُذُوا لا تَنفُذُونَ إِلا بِسُلْطَانٍ (33) فَبِأَیِّ آلاء رَبِّکُمَا تُکَذِّبَانِ (34) یُرْسَلُ عَلَیْکُمَا شُوَاظٌ مِّن نَّارٍ وَنُحَاسٌ فَلا تَنتَصِرَانِ (35). ( الرحمن )
لَوْ أَنزَلْنَا ہَذَا الْقُرْآنَ عَلَی جَبَلٍ لَّرَأَیْتَہُ خَاشِعاً مُّتَصَدِّعاً مِّنْ خَشْیَۃِ اللَّہِ وَتِلْکَ الأمْثَالُ نَضْرِبُہَا لِلنَّاسِ لَعَلَّہُمْ یَتَفَکَّرُونَ (21) ہُوَ اللَّہُ الَّذِی لا إِلَہَ إِلا ہُوَ عَالِمُ الْغَیْبِ وَالشَّہَادَۃِ ہُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِیمُ (22) ہُوَ اللَّہُ الَّذِی لا إِلَہَ إِلا ہُوَ الْمَلِکُ الْقُدُّوسُ السَّلامُ الْمُؤْمِنُ الْمُہَیْمِنُ الْعَزِیزُ الْجَبَّارُ الْمُتَکَبِّرُ سُبْحَانَ اللَّہِ عَمَّا یُشْرِکُونَ (23) ہُوَ اللَّہُ الْخَالِقُ الْبَارِءُ الْمُصَوِّرُ لَہُ الأسْمَاء الْحُسْنَی یُسَبِّحُ لَہُ مَا فِی السَّمَاوَاتِ وَالأرْضِ وَہُوَ الْعَزِیزُ الْحَکِیمُ (24). ( الحشر )
تَبَارَکَ الَّذِی بِیَدِہِ الْمُلْکُ وَہُوَ عَلَی کُلِّ شَیْء ٍ قَدِیرٌ (1) الَّذِی خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَیَاۃَ لِیَبْلُوَکُمْ أَیُّکُمْ أَحْسَنُ عَمَلاً وَہُوَ الْعَزِیزُ الْغَفُورُ (2) الَّذِی خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقاً مَّا تَرَی فِی خَلْقِ الرَّحْمَنِ مِن تَفَاوُتٍ فَارْجِعِ الْبَصَرَ ہَلْ تَرَی مِن فُطُورٍ (3) ثُمَّ ارْجِعِ الْبَصَرَ کَرَّتَیْنِ یَنقَلِبْ إِلَیْکَ الْبَصَرُ خَاسِأً وَہُوَ حَسِیرٌ (4). ( الملک)
(وَإِن یَکَادُ الَّذِینَ کَفَرُوا لَیُزْلِقُونَکَ بِأَبْصَارِہِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّکْرَ وَیَقُولُونَ إِنَّہُ لَمَجْنُونٌ (51) وَمَا ہُوَ إِلا ذِکْرٌ لِّلْعَالَمِینَ (52) . ( القلم )
(وَأَنَّہُ تَعَالَی جَدُّ رَبِّنَا مَا اتَّخَذَ صَاحِبَۃً وَلا وَلَداً (3) . ( الجن )
بسمِ اللہ الرحمن الرحیمِ
(قُلْ یَا أَیُّہَا الْکَافِرُونَ * لا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ * وَلا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ * وَلا أَنَا عَابِدٌ مَا عَبَدتُّمْ * وَلا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ * لَکُمْ دِینُکُمْ وَلِیَ دِینِ)
بسمِ اللہ الرحمن الرحیمِ
(قُلْ ہُوَ اللَّہُ أَحَدٌ * اللَّہُ الصَّمَدُ * لَمْ یَلِدْ وَلَمْ یُولَدْ * وَلَمْ یَکُنْ لَہُ کُفُوًا أَحَدٌ)
بسمِ اللہ الرحمن الرحیمِ
(قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَق * مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِی الْعُقَدِ * وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ)
دعائیں:بسمِ اللہ الرحمن الرحیمِ
(قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ * مَلِکِ النَّاس * إِلَہِ النَّاسِ * مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ * الَّذِی یُوَسْوِسُ فِی صُدُورِ النَّاسِ * مِنْ الْجِنَّۃِ وَالنَّاسِ)
" اَلّٰلہُمَّ رَبَّ النَّاسِ مُذہِبَ البَأسِ اِشفِ اَئنتَ الشَّافِی لَاشِفَاءَ إِلَّا شِفَاءُ کَ شِفَاء ً لَایُغَادِرُ سَقَمَا ، اَئنزِل رَحمَۃً مِن رَحمَتِکَ وَشِفَاء ً مِن شِفَاءِ کَ عَلٰی ہَذَا الوَجعِ " .
" بِسمِ اللّٰہِ آمَنتُ بِاللّٰہِ العَظِیمِ وَکَفَرتَ بِالجِبتِ وَالطَّاغُوتِ وَاستَمسَکتُ بِالعُروَۃِ الوُثقٰی لَاانفِصَامَ لَہَا وَاللّٰہُ سَمِیعٌ عَلِیمٌ " .
" حَسبِیَ اللّٰہُ وَکَفٰی سَمِع َ اللّٰہُ لِمَن دَعَا لَیسَ وَرَاءَ اللّٰہِ مُنتَہٰی رَضِیتُ بِاللّٰہِ رَباًّ وَبِالِإسلَامِ دِیناً وَبِمُحَمَّدٍ صَلَی اللّٰہُ عَلَیہِ وَسَلَّمَ نَبِیاًّ وَرَسُولاً " .
" بِسمِ اللّٰہِ الَّذِی لَایَضُرُّ مَعَ اسمِہِ شَیءٌ فِی الاَئرضِ وَلَافِی السَّمَاءِ وَہُوَ السَّمِیعُ العَلِیمُ " .
" اَئعُوذُ بِکَلِمَاتِ اللّٰہِ التَّامَّاتِ مِن شَرِّ مَاخَلَقَ " (مسلم 4/1728).
" اَئعُوذُ بِکَلِمَاتِ اللّٰہِ التَّامَّاتِ اَلَّتِی لَایُجَاوِزُہُنَّ بِرٌّ وِلَافَاجِرٌ مِن شَرِّ مَاخَلَقَ وَذَرَاَئ وَبَرَاَئ وَمِن شَرِّ مَاذَرَاَئ فی الاَئرضِ وَمِن شَرِّ مَایَخرُجُ مِنہاَ وَمِن شَرِّ فِتَنِ الَلیلِ وَالنَہَارِ وَمِن شَرِّ طَوَارِقِ الَّلیلِ وَالنَّہَارِ إِلَّا طَارِقاً یَطرُقُ بِخَیرٍ یَا رَحمٰنُ " (مسند أحمد 3/119 بإسناد صحیح، وابن السنی برقم 637، وانظر مجمع الزوائد 10/127)
" اَئعُوذُ بِکَلِمَاتِ اللّٰہِ التَّامَّۃِ مِن کُلِّ شَیطَانٍ وَّہَامَّۃٍ وَمِن کُلِّ عَینٍ لَامَّۃٍ (البخاری مع الفتح 6/408)
" أَعُوذُ بِکَلِمَاتِ اللّٰہِ التَّامَّاتِ مِن غَضَبِہِ وَعِقَابِہِ وَمِن شَرِّ عِبَادِہِ وَمِن ہَمَزَاتِ الشَّیَاطِینِ وَاَئن یَحضُرُونَ " .
اَلّٰلہُمَّ رَبَّ النَّاسِ اَئذہِبِ البَأسَ وَاشفِ اَئنتَ الشَّافِی لَا شِفَاءَ إِلَّا شِفَاؤُکَ شِفَاء ً وَلَا یُغادِرُ سَقَماً" (البخاری مع الفتح 10/206، ومسلم 4/1721)
اَئعُوذُ بِکَلِمَاتِ اللّٰہِ التَّامَّاتِ مِن غَضَبِہِ وَعِقَابِہِ وَشَرِّ عِبَادِہِ وَمِن ہَمَزَاتِ الشَّیَاطِینِ وَاَئن یَحضُرُونَ" (أبو داود والترمذی، وانظر صحیح الترمذی 3/171)
اَلّٰلہُمَّ رَبَّ السَّمَاوَاتِ السَّبعِ وَرَبَّ العَرش ِالعَظِیمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ کُلِّ شَیء ٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوٰی، وَمُنزِلَ التَّورَاۃِ وَالقُرآنِ، اَئعُوذُ بِکَ مِن شَرِّ کُلِّ شَیء ٍ اَئنتَ آخِذٌ بِنَاصِیَتِہِ، اَئنتَ الأوَّلُ فَلَیسَ قَبلَکَ شَیء ٌ، وَأَنتَ الآخِرُ فَلَیسَ بَعدَکَ شَیء ٌ، وَاَئنتَ الظَّاہِرُ فَلَیسَ فَوقَکَ شَیء ٌ، وَاَئنتَ البَاطِنُ فَلَیسَ دُونَکَ شَیء ٌ ..." (مسلم 4/2084)
"بِسمِ اللَّہِ اَئرقِیکِ مِن کُلِّ شَیء ٍ یُّؤذِیکَ وَمِن شَرِّ کُلِّ نَفسٍ اَئو عَینٍ حَاسِدَۃِ اللّٰہِ یَشفِیکَ بِسمِ اللّٰہِ اَئرقِیکَ" (مسلم عن أبی سعید رضی اللہ عنہ 4/1718)
"بِسمِ اللّٰہِ یُبرِیکَ وَمِن کُلِّ دَاء ٍ یَّشفِیکَ وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ وَمِن شَرِّ کُلِّ ذِی عَینٍ" (مسلم: 4/1718).
وہذہ التعوذات، والدَّعوات، والرُّقی یعالج بہا من السحر، والعین، ومسِّ الجان، وجمیع الأمراض، فإِنہا رُقیً جامعۃٌ نافعۃٌ بإِذن اللہ تعالی. (انظر: زاد المعاد 4/125 وہناک أنواع من علاج السحر بعد وقوعہ لابأس بہا إذا جربت ونفعت. انظر: مصنف ابن أبی شیبۃ 7/387 وفتح الباری 10/233-334، ومصنف عبد الرزاق 11/13، والصارم البتار ص 194-200، والسحر حقیقتہ وحکمہ للدکتور مسفر الدمینی ص 64-66)."بِسمِ اللّٰہِ اَئرقِیکَ مِن کُلِّ شَیء ٍ یُؤذِیکَ مِن حَسَدٍ حَاسِدٍ وَمِن کُلِّ ذِی عَینِ اللّٰہ یَشفِیکَ". ( صحیح ابن ماجہ 2/268).
جادو کا حکم:
جادو کرنا کفر ہے اور بہت بڑا گنا ہ ہے اللہ کی پکڑ بڑی سخت ہے جادو کرنے والے کو جادو سے باز آ جانا چاہئے ورنہ قیامت کے دن وہ پچھتائے گا اور اس دن کا پریشان ہونا کسی کام نہیں آئے گا ۔